أساسيات التخطيط المالي

أساسيات التخطيط المالي ، ما هي؟

ما هو التخطيط المالي ، ولماذا هو مهم بالنسبة لك.

حتى إذا كنت لا تعتقد أنك مخطط مالي ، يجب أن تبدأ في التفكير بسرعة. يوجد في الولايات المتحدة ما يقرب من 5.6 مليون شخص يعتمدون على أنفسهم أو يتمتعون بالاستقلالية المالية. وما الذي لا يُصدق في هذه الإحصائيات ، تسأل؟ هذا لأنه لا يوجد سوى حوالي 5% من السكان الأمريكيين.

أساسيات التخطيط المالي
1.bp.blogspot.com

الـ 951 تيرا بايت 2 تيرابايت المتبقية من السكان الأمريكيين (نحن نتحدث عن 106.4 مليون شخص هنا!) ليسوا فقط أغنياء ، ولكن معظمهم يواجهون كارثة مالية ، إما بسبب سوء التخطيط المالي أو الإنفاق الغبي !. لهذا السبب يجب أن تبدأ في التفكير كمخطط مالي. التخطيط المالي ليس بهذه التعقيد ، ويمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في حياتك.

كما يقول المثل ، "الفشل في التخطيط هو التخطيط للفشل". يمكن قول الشيء نفسه إذا لم تكن تخطط لأموالك بشكل جيد ، فلا يهم إذا كان لديك دخل مرتفع ، وما زلت بحاجة إلى مهارات التخطيط المالي ، لإبعادك عن طريق الأذى ولضمان أن حياتك ستكون مادية. يؤمن. .

الحقيقة هي أن التخطيط المالي ليس خيارًا ، يحتاج معظمنا إلى التفكير في المستقبل اليوم ، ويجب عليك ممارسة مهارات التخطيط المالي على الفور للاستمتاع بالمال الذي تجنيه اليوم في المستقبل.

أساسيات التخطيط المالي هي إدارة جميع أموالك ، وهذه نصيحة أساسية للغاية ، حسنًا. ومع ذلك ، في كثير من الأحيان ، نفضل التركيز على أشياء أخرى في الحياة مثل الصحة والدراسات والعمل وغير ذلك.

فكر في الأشياء التي تريد تحقيقها في الحياة ، وكيف ستحققها ، يضع المخططون الماليون دائمًا أهدافهم وينظمون أفكارهم قبل البدء في تحريك العجلات. يمكن أن يشمل التخطيط المالي شراء منزل ودفع تكاليف تعليم أطفالك والتفكير في صناديق التقاعد.

سيساعدك التخطيط المالي على استخدام راتبك الحالي ومدخراتك لبدء العمل على برنامج يمنحك راحة البال على المستوى المالي ، وسيخطط المخطط المالي لميزانية وفقًا لمصروفات كل أسرة وخطة الادخار الموضوعة ، وهذا سيساعدك على إنفاق الأموال بحكمة وفعالية.

قد يفكر المخطط المالي في استثمار مدخراتك في وسيلة استثمارية تحقق عوائد أعلى من الحساب المصرفي العادي ، وسيضيف بعض القوة إلى مدخراتك ويساعدك على تحقيق أهدافك المالية في فترة زمنية أقصر.

من خلال بدء التخطيط للتقاعد الآن (وليس لاحقًا!) ، يمكنك قياس مقدار الأموال التي تحتاجها للحفاظ على نمط حياتك الحالي ومن أين ستأتي هذه الأموال. كثير من الناس ، وخاصة أولئك الذين بدأوا للتو ، دائمًا ما يضعون خططهم للتقاعد جانبًا مع أعذار مثل "لقد بدأت للتو في العمل" و "أوه ، ما زلت صغيرًا".

ومع ذلك ، يفشل الكثيرون في إدراك أنه من خلال البدء في الادخار مبكرًا للتقاعد ، ستتمكن من الادخار والاستثمار أكثر بسبب سحر "الفائدة المركبة" ، بشرط أن تستثمر مدخراتك بحكمة. ربما لن تضطر إلى الانتظار حتى بلوغك 65 عامًا للتقاعد. كما تعلم ، بحلول سن الأربعين ، ربما تكون قد وصلت إلى استقلالك المالي ولا داعي للقلق بشأن الاستيقاظ مبكرًا للذهاب إلى العمل أو العمل في وقت متأخر لأن هناك مواعيد نهائية يتعين عليك الوفاء بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

arArabic